Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    • الرئيسية
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    الرئيسية»منوعات»ملعقة يومية من زيت الزيتون قد تغير حياتك
    منوعات

    ملعقة يومية من زيت الزيتون قد تغير حياتك

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير1 مارس، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق0 زيارة
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست واتساب البريد الإلكتروني


    يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول ملعقة من زيت الزيتون يوميًا اعتقادًا بفوائدها الصحية، خاصة مع انتشار النظام الغذائي المتوسطي.. فماذا يقول العلم؟بحسب تقرير في موقع “VeryWellHealth” الصحي، فإن زيت الزيتون، خصوصًا البِكر الممتاز، غني بالدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة، وهي مركبات ارتبطت بعدد من التأثيرات الإيجابية على الصحة.ويحتوي زيت الزيتون على مركبات نباتية مضادة للأكسدة، أبرزها “الأوليكانثال”، الذي يعمل بطريقة مشابهة لبعض مضادات الالتهاب. ويُعتقد أن تقليل الالتهاب المزمن قد يساهم في خفض خطر أمراض مثل السكري وأمراض القلب وألزهايمر.كما تشير دراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون قد يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول الجيد (HDL) وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب، ويُعد عنصرًا أساسيًا في حمية البحر المتوسط المرتبطة بصحة القلب.

    أيضا هناك تأثير محتمل على ضغط الدم والسكتة الدماغية، وذلك عبر المساهمة في خفض ضغط الدم والكوليسترول، حيث قد يقلل زيت الزيتون من خطر السكتة الدماغية، لكن الأبحاث لا تزال مستمرة لتأكيد حجم هذا التأثير.ورغم أنه غني بالسعرات الحرارية، فإن إدراج زيت الزيتون ضمن نظام غذائي متوازن قد يساعد في الحفاظ على وزن صحي وتحسين حساسية الإنسولين، ما قد يقلل خطر السكري من النوع الثاني ومتلازمة الأيض.وإلى جانب ذلك، تشير بعض الدراسات إلى دور محتمل في تقليل تراكم لويحات مرتبطة بمرض ألزهايمر، إضافة إلى دعم توازن البكتيريا النافعة في الأمعاء وتحسين الهضم.

    زيت الزيتون (آيستوك)

    هل “الجرعة اليومية” ضرورية؟زيت الزيتون ليس علاجًا سحريًا، وتكمن فائدته الحقيقية في كونه جزءًا من نمط غذائي صحي متكامل. كما أنه مرتفع بالسعرات، لذا فإن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى زيادة الوزن.والخلاصة أن ملعقة يومية من زيت الزيتون قد تدعم صحة القلب وتقلل الالتهاب وتحسن بعض المؤشرات الأيضية، بشرط أن تكون ضمن نظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي.
    المصدر – العربية

    السابقبسبب الأوضاع الإقليمية.. تنظيم الاتصالات يمنح المصريين 5 دقائق دولية مجانية لـ6 دول عربية
    التالي “هونر” تكشف النقاب عن أول روبوت بشري لها

    المقالات ذات الصلة

    فيلم “سفن دوجز” ينطلق في دور السينما بالسعودية والعالم العربي

    29 مايو، 2026

    نجاح المرحلة التحضيرية لمبادرة الفحص المبكر للقدم السكرية للمعتمرين في مكة المكرمة

    23 أبريل، 2026

    سياحة الأنمي تدعو العالم العربي لزيارة اليابان

    22 أبريل، 2026
    آخر الأخبار

    بوسي تتألق بإطلالة جريئة.. سر اللوك

    13 يونيو، 20260 زيارة

    سيارة “فريلاندر 8” تسجّل أول ظهور علني قبيل إطلاقها رسمياً في أبوظبي

    13 يونيو، 20260 زيارة

    تارا عماد بإطلالة جريئة تمزج بين الأسود والفوشيا.. ماذا تكشف ألوانها عن شخصيتها؟

    13 يونيو، 20260 زيارة

    بإطلالة لافتة.. هلا السعيد تخطف الأنظار على إنستجرام

    13 يونيو، 20260 زيارة
    منوعات

    رمضان 2026.. بوسي شلبي تظهر في مسلسل "على قد الحب" بطولة نيللي كريم

    بواسطة فريق التحرير14 فبراير، 2026

    تشارك المذيعة الشهيرة بوسي شلبي في مسلسل “على قد الحب” الذي من المقرر عرضه ضمن…

    رمضان 2026.. طرح ملصقات دعائية جديدة لـ"اسأل روحك" بطولة ياسمين رئيس

    13 فبراير، 2026

    “سامسونغ” تطلق رسميًا Galaxy A57 وA37 متوسطي الفئة هذا الأسبوع

    23 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter