Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    • الرئيسية
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    الرئيسية»صحة»لتحسين صحة قلبك… توقف عن تناول هذه الأطعمة
    صحة

    لتحسين صحة قلبك… توقف عن تناول هذه الأطعمة

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير31 يناير، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق1 زيارة
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست واتساب البريد الإلكتروني


    سماء الوطن 

    تُعدّ أمراض القلب والأوعية الدموية من الأسباب الرئيسية للوفاة في معظم دول العالم. ويعدّ الحفاظ على نظام غذائي صحي من أعلى الطرق فاعلية لتقليل خطر الإصابة بهذه الأمراض.

    ووفق موقع «هارفارد هيلث» الأميركي، فإن هناك أطعمة عدة ينبغي التوقف عن تناولها لتحسين صحة القلب.

    وهذه الأطعمة هي:

    الخبز الأبيض

    تُظهر الأبحاث أن تناول الخبز الأبيض بانتظام قد يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب، وداء السكري من النوع الثاني، والسمنة.

    والخبز الأبيض مصنوعٌ من دقيقٍ مُكرَّر، وغالباً ما يحتوي إضافاتٍ مثل السكر والملح، فيما يفتقر إلى الألياف والبروتين، وهذا يعني أنك قد تأكل كثيراً دون الشعور بالشبع. وقد يتسبب ذلك في زيادة وزنك؛ الأمر الذي قد يصيبك بمشكلات في القلب بنهاية المطاف.

    اللحوم الحمراء

    ربط كثير من الدراسات بين تناول اللحوم الحمراء والمعالَجة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

    ولفتت الدراسات إلى أن الحمض الأميني «ليوسين»، الموجود بكثافة في اللحوم، ينشّط مساراً في خلايا مناعية تُعرف باسم «الماكروفاج»، وهي المسؤولة عن تكوّن اللويحات داخل الشرايين؛ مما يمهد الطريق لأمراض القلب.

    الدجاج المقلي

    يحتوي الدجاج المقلي دهوناً مشبعة ومتحولة عالية؛ مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب.

    ووجدت دراسة نشرت عام 2021 أن تناول حصة واحدة أو أكثر من الدجاج المقلي يومياً ارتبط بزيادة خطر الوفاة لأي سبب بنسبة 13 في المائة، وزيادة خطر الوفاة المرتبطة بالقلب بنسبة 12 في المائة.

    السمن النباتي

    يحتوي السمن النباتي دهوناً متحولة؛ مما يرفع مستوى «الكولسترول السيئ (LDL)»، ويخفض مستوى «الكولسترول الجيد (HDL)»، ويجعل الصفائح الدموية أعلى لزوجة؛ مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

    المشروبات الغازية

    أظهرت دراسات عدة سابقة أن المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر، تلحق أضراراً بالغة بصحة القلب قد تؤدي إلى تلفه.

    وقد كشفت إحدى هذه الدراسات أن استهلاك حصة أو حصتين يومياً من هذه المشروبات يعرض الإنسان لخطر بنسبة 35 في المائة للتعرض لنوبات قلبية، كما يعرضه لخطر بنسبة 16 في المائة للإصابة بالجلطات الدماغية، وبنحو 26 في المائة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

    البطاطس المقلية

    عندما تُقلى البطاطس، يتغير محتواها الغذائي؛ فتفقد الماء والدهون غير المشبعة، ويزيد مستوى الدهون المتحولة بها. وغالباً ما تغطَى البطاطس المقلية بكثير من الملح، وقد ارتبط تناول كميات كبيرة من الصوديوم بارتفاع ضغط الدم، وزيادة أمراض القلب.

    السابقالفنانة اروى تصل العاصمة عدن لاول مرة ( لهذا السبب )
    التالي مصر.. باحث إسلامي يوجه رسالة لفنان مشهور سخر من موت نجل حسن يوسف غرقا

    المقالات ذات الصلة

    التوقيت المثالي للاستحمام… في الصباح أم قبل النوم؟

    10 يونيو، 2026

    كيف يؤثر الجلوس لساعات طويلة في قلبك؟

    9 يونيو، 2026

    دراسة: صحة الأمعاء مفتاح حماية الدماغ

    8 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    بإطلالة لافتة.. هلا السعيد تخطف الأنظار على إنستجرام

    13 يونيو، 20260 زيارة

    شاكيرا تتألق في حفل افتتاح كأس العالم 2026.. سر اللوك

    13 يونيو، 20260 زيارة

    15 صورة من حفل افتتاح كأس العالم 2026 في المكسيك.. شاكيرا تتصدر المشهد

    13 يونيو، 20260 زيارة

    ناهد السباعي تتألق أمام الأهرامات.. ما دلالة اللون الأسود والبني؟

    12 يونيو، 20260 زيارة
    منوعات

    رمضان 2026.. بوسي شلبي تظهر في مسلسل "على قد الحب" بطولة نيللي كريم

    بواسطة فريق التحرير14 فبراير، 2026

    تشارك المذيعة الشهيرة بوسي شلبي في مسلسل “على قد الحب” الذي من المقرر عرضه ضمن…

    رمضان 2026.. طرح ملصقات دعائية جديدة لـ"اسأل روحك" بطولة ياسمين رئيس

    13 فبراير، 2026

    “سامسونغ” تطلق رسميًا Galaxy A57 وA37 متوسطي الفئة هذا الأسبوع

    23 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter