Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    • الرئيسية
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    الرئيسية»صحة»سر إصافة 4 عناصر من مطبخك إلى عصير الجزر كل صباح
    صحة

    سر إصافة 4 عناصر من مطبخك إلى عصير الجزر كل صباح

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير24 يناير، 2026لا توجد تعليقات3 دقائق1 زيارة
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست واتساب البريد الإلكتروني


    سماء الوطن

    تساعد خصائص البيتا كاروتين وفيتامين A والألياف ومضادات الأكسدة الموجودة في الجزر على دعم صحة العين وتعزيز المناعة وإشراقة البشرة.

    كما يُعتبر الجزر مدفئاً، مما يجعله مثالياً للأشهر الباردة. وتشير دراسة بعنوان “شرب عصير الجزر يزيد من إجمالي مضادات الأكسدة ويُقلل من بيروكسيد الدهون لدى البالغين” إلى أن عصير الجزر يُمكن أن يحمي الجهاز القلبي الوعائي عن طريق زيادة إجمالي مضادات الأكسدة وتقليل بيروكسيد الدهون، بغض النظر عن أي من مؤشرات خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.صحة 10 عصائر تعزز صحة الجهاز الهضمي.. أبرزها الصبار والخيار

    ويمكن تعزيز القيمة الغذائية لعصير الجزر من خلال إضافة أربعة عناصر غذائية متوافرة في المطبخ، كما يلي:1- عصير الليمون

    إذ تساعد رشة من عصير الليمون على طرد السموم ودعم صحة الكبد وتعزيز عملية التخلص الطبيعية من السموم في الجسم. فالليمون غني بفيتامين C، ويُقال إنه يُعزّز خصائصه المُنظّفة. فهو يُساعد على إزالة سموم الكبد، ويُحسّن الهضم، ويُوازن الحلاوة الطبيعية للجزر بنكهة لاذعة منعشة، وفقاً لما نشرته صحيفة Times of India.

    كما يحتوي الليمون على العديد من المكوّنات الكيميائية الطبيعية المهمة مثل الفلافونويدات، وحمض الستريك، وفيتامين C، إضافة إلى معادن مثل الكالسيوم والفوسفور. ويُستخدم الليمون في الطب التقليدي لعلاج داء الإسقربوط وارتفاع ضغط الدم ونزلات البرد واضطرابات الدورة الشهرية. كما يُستخدم عصير الليمون بشكل متزايد في مشروبات الفاكهة والخضراوات ومنتجات الشاي الطازج لتحسين الجودة الحسية والقيمة الغذائية.2- الزنجبيل

    ويمكن إضافة قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج لإضفاء نكهة دافئة ومميزة على عصير الجزر. ويُقال إنه يُحسّن الهضم، ويُقلّل الالتهابات، ويُعزّز عملية الأيض.

    فوفقاً لدراسة بعنوان “جذر الزنجبيل”، فإن الزنجبيل غنيّ بالعناصر الغذائية الدقيقة مثل فيتاميني C وB6 والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز، إضافة إلى الألياف والماء. كما يحتوي على مركّبات كيميائية نباتية وبوليفينولات، وتُعدّ الجينجيرولات والشوغولات والباراسولات المكوّنات النشطة الرئيسية فيه.

    وتتراوح الجرعة اليومية الموصى بها من مسحوق الزنجبيل بين 170 ملغ و1 غرام. ويبدو أن الزنجبيل ومستقلباته تتراكم في الجهاز الهضمي، وتخفّف الألم من خلال تأثيراتها المضادة للالتهابات، كما تهدّئ الجهاز الهضمي بفضل تأثيراتها الطاردة للغازات والمخفّفة للغثيان. ووفقاً لدراسة تحليلية، تُقلّل مكملات الزنجبيل بشكل ملحوظ من إنزيم ألانين أمينوترانسفيراز ومقاومة الإنسولين لدى مرضى الكبد الدهني غير الكحولي.3- البرتقال

    إلى ذلك، تشير دراسة بعنوان “عصير البرتقال كمصدر غذائي لمضادات الأكسدة لمرضى التهاب الكبد الوبائي C الخاضعين للعلاج المضاد للفيروسات” إلى أن عصير البرتقال يزيد قدرة مضادات الأكسدة، ويُقلّل الالتهاب والكوليسترول في مصل الدم، ويحافظ على الكتلة الجسمية، مما يحمي من الآثار الضارة لفيروس التهاب الكبد الوبائي C المزمن.

    وفي دراسة أخرى بعنوان “آثار عصائر الحمضيات ومكوناتها النشطة بيولوجياً على الالتهاب والمناعة”، تبيّن أن تناول عصير البرتقال يومياً لعدة أسابيع يُقلّل من علامات الالتهاب، بما يشمل بروتين C التفاعلي، وهو ما أكدته دراسة تحليلية حديثة. وتشير هذه الدراسات إلى أن التجارب السريرية تُظهر قدرة عصير البرتقال على تقليل الالتهاب لدى البشر.4- التفاح

    كذلك يقول الخبراء إن إضافة تفاحة تُحسّن النكهة وتضيف الألياف القابلة للذوبان (البكتين)، التي تدعم الهضم وتساعد على إزالة السموم من الجسم، كما تُحافظ على الشعور بالشبع والنشاط طوال الصباح. ووفقاً لدراسة بعنوان “المركبات الكيميائية النباتية في التفاح وفوائدها الصحية”، يحتوي التفاح على مجموعة واسعة من المركبات الكيميائية النباتية، بما في ذلك الكيرسيتين والكاتيشين والفلوريدزين وحمض الكلوروجينيك، وهي جميعها مضادات أكسدة قوية.

    كما تبيّن أن للتفاح نشاطاً قوياً مضاداً للأكسدة، وأنه يمنع تكاثر الخلايا السرطانية، ويُقلّل من أكسدة الدهون، ويُخفض الكوليسترول. وتُظهر الدراسات الوبائية ارتباط تناول التفاح بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والربو والسكري.

    المصدر : العربية نت

    السابقوفاة الفنان المعروف محمد مشعجل إثر وعكة صحية مفاجئة
    التالي محمد صلاح يكشف لأول مرة عن سبب بكائه أمام بورنموث

    المقالات ذات الصلة

    التوقيت المثالي للاستحمام… في الصباح أم قبل النوم؟

    10 يونيو، 2026

    كيف يؤثر الجلوس لساعات طويلة في قلبك؟

    9 يونيو، 2026

    دراسة: صحة الأمعاء مفتاح حماية الدماغ

    8 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    شاكيرا تتألق في حفل افتتاح كأس العالم 2026.. سر اللوك

    13 يونيو، 20260 زيارة

    15 صورة من حفل افتتاح كأس العالم 2026 في المكسيك.. شاكيرا تتصدر المشهد

    13 يونيو، 20260 زيارة

    ناهد السباعي تتألق أمام الأهرامات.. ما دلالة اللون الأسود والبني؟

    12 يونيو، 20260 زيارة

    أجمل مشجعة بكأس العالم تثير الجدل بإطلالات جريئة في مونديال 2026

    12 يونيو، 20260 زيارة
    منوعات

    رمضان 2026.. بوسي شلبي تظهر في مسلسل "على قد الحب" بطولة نيللي كريم

    بواسطة فريق التحرير14 فبراير، 2026

    تشارك المذيعة الشهيرة بوسي شلبي في مسلسل “على قد الحب” الذي من المقرر عرضه ضمن…

    رمضان 2026.. طرح ملصقات دعائية جديدة لـ"اسأل روحك" بطولة ياسمين رئيس

    13 فبراير، 2026

    “سامسونغ” تطلق رسميًا Galaxy A57 وA37 متوسطي الفئة هذا الأسبوع

    23 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter