Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    • الرئيسية
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    الرئيسية»صحة»أخصائية تغذية تتحدث عن مقايضات غذائية لتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري!
    صحة

    أخصائية تغذية تتحدث عن مقايضات غذائية لتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري!

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير18 فبراير، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق1 زيارة
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست واتساب البريد الإلكتروني


     سماء الوطن / متابعات 

     

     

    يتأثر مرض السكري بشدة بالنظام الغذائي – ما تأكله حقا يمكن أن يكون له تأثير على مستويات السكر في الدم. وفي محادثة حصرية لموقع “إكسبريس”، تشاطر أخصائية التغذية، سيغنه سفانفيلدت، القراء خبرتها في الحد من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

    خذ على سبيل المثال المشروبات السكرية التي تنصح سفانفيلدت بشدة بعدم تناولها. تدعم إحدى الدراسات البحثية، المنشورة في Diabetes Care، توصية سفانفيلدت.

    ووجدت الورقة البحثية أن الأشخاص الذين يشربون بانتظام ما يصل إلى مشروبين من المشروبات السكرية يوميا لديهم مخاطر أعلى بنسبة 26% للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بأولئك الذين نادرا ما يستهلكون مثل هذه المشروبات.

    وبدلا من المشروب السكري، تقول سفانفيلدت إن الماء هو الخيار “المفضل” أو “الخالي من السكر”.

    وهناك طريقة أخرى لتقليل مخاطر ارتفاع نسبة السكر في الدم وهي استبدال “الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة”، كما تقول سفانفيلدت.

    وتحتوي الحبوب الكاملة على النخالة، وهي الغلاف الخارجي الصلب الذي يحتوي على: الألياف وحمض الفوليك والمغنيسيوم والحديد والزنك. أمثلة على الحبوب الكاملة: – الشوفان. – الشعير. – الأرز البني. – الأرز البري. – الذرة. – الكينوا. – الفريكة. – الذرة الرفيعة. – القمح القاسي. – الحنطة السوداء.

    وتؤكد منظمة القلب في المملكة المتحدة أن تناول الحبوب الكاملة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

    وتقترح سفانفيلدت أيضا “استبدال الزبادي المحلى بالنكهة بالزبادي العادي” لتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري.

    وهناك نصيحة أخرى، هي استبدال “الحبوب المحلاة بالشوفان العادي، غير المحلى”. كما أن آخر مبادلة طعام يجب مراعاتها هي تناول كميات أقل من الوجبات الجاهزة وإعداد المزيد من الوجبات المطبوخة في المنزل.

    وفي حين أن هذه النصائح الغذائية مفيدة في الوقاية من مرض السكري من النوع 2، إلا أنها يمكن أن تكون مفيدة أيضا إذا كان لديك بالفعل حالة تدعو لخفض مستويات السكر في الدم المرتفعة.

    السابقملكة جمال العالم 2025 بإطلالة شتوية أنيقة
    التالي ثمار مفيدة لصحة العيون – سماء الوطن الإخبارية

    المقالات ذات الصلة

    التوقيت المثالي للاستحمام… في الصباح أم قبل النوم؟

    10 يونيو، 2026

    كيف يؤثر الجلوس لساعات طويلة في قلبك؟

    9 يونيو، 2026

    دراسة: صحة الأمعاء مفتاح حماية الدماغ

    8 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    شاكيرا تتألق في حفل افتتاح كأس العالم 2026.. سر اللوك

    13 يونيو، 20260 زيارة

    15 صورة من حفل افتتاح كأس العالم 2026 في المكسيك.. شاكيرا تتصدر المشهد

    13 يونيو، 20260 زيارة

    ناهد السباعي تتألق أمام الأهرامات.. ما دلالة اللون الأسود والبني؟

    12 يونيو، 20260 زيارة

    أجمل مشجعة بكأس العالم تثير الجدل بإطلالات جريئة في مونديال 2026

    12 يونيو، 20260 زيارة
    منوعات

    رمضان 2026.. بوسي شلبي تظهر في مسلسل "على قد الحب" بطولة نيللي كريم

    بواسطة فريق التحرير14 فبراير، 2026

    تشارك المذيعة الشهيرة بوسي شلبي في مسلسل “على قد الحب” الذي من المقرر عرضه ضمن…

    رمضان 2026.. طرح ملصقات دعائية جديدة لـ"اسأل روحك" بطولة ياسمين رئيس

    13 فبراير، 2026

    “سامسونغ” تطلق رسميًا Galaxy A57 وA37 متوسطي الفئة هذا الأسبوع

    23 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter