Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    • الرئيسية
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    الرئيسية»منوعات»دراسات حديثة تثير مخاوف حول تأثير “شاي الفقاعات” على الصحة
    منوعات

    دراسات حديثة تثير مخاوف حول تأثير “شاي الفقاعات” على الصحة

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير2 مارس، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق0 زيارة
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست واتساب البريد الإلكتروني


    تحوّل “شاي الفقاعات” (Bubble Tea) من مشروب آسيوي تقليدي إلى ظاهرة عالمية، بفضل ألوانه الجذابة وكراته المطاطية المميزة. لكن أبحاثًا حديثة تشير إلى أن هذا المشروب المحبوب قد لا يكون بريئًا كما يبدو، خاصة عند استهلاكه بكثرة.والقلق الأول يتعلق ب”كرات التابيوكا” المصنوعة من نبات الكسافا، وهذا النبات معروف بقدرته على امتصاص معادن ثقيلة مثل الرصاص من التربة. وبحسب تقرير في موقع “ScienceDaily” العلمي، كشفت تحقيقات استهلاكية في الولايات المتحدة مستويات مرتفعة من الرصاص في بعض المنتجات، ما أثار تساؤلات حول سلامة بعض المكونات.

    ورغم أن هذه الحالات لا تعني أن جميع المنتجات ملوثة، فإنها تسلط الضوء على أهمية الرقابة على مصادر التصنيع.مشكلة أخرى تتعلق بأن “كرات التابيوكا” كثيفة وغنية بالنشويات، وقد يؤدي تناول كميات كبيرة منها إلى بطء في إفراغ المعدة، أو في حالات نادرة إلى انسداد معوي.كما يحذر أطباء الأطفال من خطر الاختناق، خاصة لدى الصغار. وسُجلت حالات خطيرة مرتبطة بابتلاع الكرات أثناء الشفط عبر القشّة العريضة.ومن جهة أخرى، تحتوي الحصة الواحدة من شاي الفقاعات عادة على ما بين 20 و50 غرامًا من السكر، وهي كمية قد توازي أو تتجاوز علبة من المشروبات الغازية.والاستهلاك المنتظم لمثل هذه الكميات يرتبط بزيادة خطر تسوس الأسنان والسمنة والسكري من النوع الثاني، إضافة إلى مرض الكبد الدهني واحتمالات أخرى.وإضافة إلى ذلك فإن بعض المكونات، مثل الأوكسالات والفوسفات المرتفعة، قد تسهم في تكوّن حصى الكلى لدى من يستهلكون المشروب بكثرة شديدة، وفق تقارير طبية سابقة.

    شاي الفقاعات (آيستوك)

    كما ربطت دراسات رصدية بين الإفراط في تناول شاي الفقاعات وارتفاع معدلات القلق والاكتئاب، إلا أن العلاقة السببية المباشرة لم تُثبت بعد.وهذه النتائج لا تعني ضرورة الامتناع التام عن شاي الفقاعات، لكنها تشير إلى أن اعتباره مشروبًا يوميًا قد يحمل مخاطر صحية.وينصح الخبراء باختيار مستويات سكر أقل وتقليل عدد مرات الاستهلاك، والانتباه أثناء الشرب لتفادي الاختناق.والخلاصة أن شاي الفقاعات قد يبدو مشروبًا ممتعًا وخفيفًا، لكنه قد يخفي مخاطر تتعلق بالسكر، والهضم، وربما التلوث بالمعادن الثقيلة. وكما هو الحال مع كثير من الأطعمة والمشروبات، يبقى الاعتدال هو الخيار الأكثر أمانًا.
    المصدر – العربية

    السابقشريحة جديدة من “كوالكوم” تستهدف أجهزة الذكاء الاصطناعي القابلة للارتداء
    التالي هل تتحول “يوتيوب شورتس” إلى منصة فيديوهات بالذكاء الاصطناعي؟

    المقالات ذات الصلة

    فيلم “سفن دوجز” ينطلق في دور السينما بالسعودية والعالم العربي

    29 مايو، 2026

    نجاح المرحلة التحضيرية لمبادرة الفحص المبكر للقدم السكرية للمعتمرين في مكة المكرمة

    23 أبريل، 2026

    سياحة الأنمي تدعو العالم العربي لزيارة اليابان

    22 أبريل، 2026
    آخر الأخبار

    بوسي تتألق بإطلالة جريئة.. سر اللوك

    13 يونيو، 20260 زيارة

    سيارة “فريلاندر 8” تسجّل أول ظهور علني قبيل إطلاقها رسمياً في أبوظبي

    13 يونيو، 20260 زيارة

    تارا عماد بإطلالة جريئة تمزج بين الأسود والفوشيا.. ماذا تكشف ألوانها عن شخصيتها؟

    13 يونيو، 20260 زيارة

    بإطلالة لافتة.. هلا السعيد تخطف الأنظار على إنستجرام

    13 يونيو، 20260 زيارة
    منوعات

    رمضان 2026.. بوسي شلبي تظهر في مسلسل "على قد الحب" بطولة نيللي كريم

    بواسطة فريق التحرير14 فبراير، 2026

    تشارك المذيعة الشهيرة بوسي شلبي في مسلسل “على قد الحب” الذي من المقرر عرضه ضمن…

    رمضان 2026.. طرح ملصقات دعائية جديدة لـ"اسأل روحك" بطولة ياسمين رئيس

    13 فبراير، 2026

    “سامسونغ” تطلق رسميًا Galaxy A57 وA37 متوسطي الفئة هذا الأسبوع

    23 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter