Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    • الرئيسية
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    الرئيسية»صحة»القهوة للحامل تؤثر على طول المواليد: دراسة جديدة تحذر
    صحة

    القهوة للحامل تؤثر على طول المواليد: دراسة جديدة تحذر

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير19 فبراير، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق1 زيارة
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست واتساب البريد الإلكتروني


    سماء الوطن 

    إن شرب كوب من القهوة الساخن في الصباح أمر مهم وأساسي في حياة العديد من الأشخاص، لكن أكدت العديد من الدراسات أن ذلك يحمل بعض الآثار الجانبية، وظهرت دراسة جديدة تحذر أن شرب القهوة ومشروبات الكافيين يؤثر على طول المواليد، تابع القراءة للتعرف على الخبر:

    بينت دراسة حديثة نشرت يوم الاثنين في مجلة جاما أن المواليد الذين تعرضوا لكميات قليلة من الكافيين قبل الولادة كانوا بمتوسط طول أقل من الأطفال الذين لم يتعرضوا للكافيين أثناء الحمل.

    وبينت الدكتورة جيسيكا جليسون، أخصائية الأوبئة في فترة الولادة وما بعدها، أنه تم دراسة متوسط الطول عند بلوغ الأطفال عمر 4 سنوات ليتبين أن الذين تعرضوا للكافيين أقصر من غيرهم، ثم تم متابعة الدراسة حتى بلوغ سن 8 سنوات ليتم تأكيد ذلك.

    كما أكد الطبيب غليسون، وهو طبيب باحث في معهد يونيس كينيدي الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية، أن اختلافات الطول وفروقه لم تكن كبيرة لكنها موجودة باختلافات صغيرة.

    هذا وقد أوصت الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد بالتقليل من تناول المشروبات المحتوية على الكافيين والحد منها إلى أقل من 200 ملليغرام يوميًا أثناء الحمل، ومن الجدير ذكره أن كوب من الشاي يحتوي على 75 ملليغرام من الكافيين، أما القهوة سريعة التحضير فيحتوي الكوب الواحد منها على 100 ملليغرام من الكافيين، ويحتوي كوب من القهوة المفلترة على 140 ملليغرام.

    ومن المؤسف قوله أن نتيجة هذه الدراسة تم ملاحظتها على مواليد حوامل كانوا يشربن أقل من نصف كوب من القهوة يوميًا، هذا يعني أنه حتى الكميات القليلة من الكافيين تؤثر على طول المواليد، ومن المهم التنويه له أن الكافيين موجود في القهوة والشاي والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والشكولاتة والكاكاو وألواح الطاقة والأطعمة الخفيفة المدعمة وبعض أنواع مسكنات الآلام.

    وقال باحثون أن الرابط ما بين الكافيين والطول قد يكون بسبب عوامل أخرى تسبب زيادة استهلاك الكافيين وتقييد النمو، مثل: الفقر، والتوتر، وعوامل غذائية.

    المصدر : ويب طب

     

    السابقهذه الأطعمة تحفز عمل الدماغ
    التالي أعطال Galaxy Z TriFold تثير المخاوف من أول آيفون قابل للطي

    المقالات ذات الصلة

    التوقيت المثالي للاستحمام… في الصباح أم قبل النوم؟

    10 يونيو، 2026

    كيف يؤثر الجلوس لساعات طويلة في قلبك؟

    9 يونيو، 2026

    دراسة: صحة الأمعاء مفتاح حماية الدماغ

    8 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    شاكيرا تتألق في حفل افتتاح كأس العالم 2026.. سر اللوك

    13 يونيو، 20260 زيارة

    15 صورة من حفل افتتاح كأس العالم 2026 في المكسيك.. شاكيرا تتصدر المشهد

    13 يونيو، 20260 زيارة

    ناهد السباعي تتألق أمام الأهرامات.. ما دلالة اللون الأسود والبني؟

    12 يونيو، 20260 زيارة

    أجمل مشجعة بكأس العالم تثير الجدل بإطلالات جريئة في مونديال 2026

    12 يونيو، 20260 زيارة
    منوعات

    رمضان 2026.. بوسي شلبي تظهر في مسلسل "على قد الحب" بطولة نيللي كريم

    بواسطة فريق التحرير14 فبراير، 2026

    تشارك المذيعة الشهيرة بوسي شلبي في مسلسل “على قد الحب” الذي من المقرر عرضه ضمن…

    رمضان 2026.. طرح ملصقات دعائية جديدة لـ"اسأل روحك" بطولة ياسمين رئيس

    13 فبراير، 2026

    “سامسونغ” تطلق رسميًا Galaxy A57 وA37 متوسطي الفئة هذا الأسبوع

    23 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter