Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    • الرئيسية
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن
    مجلة أهلاًمجلة أهلاً
    الرئيسية»صحة»مع تقدم العمر.. تناول هذه المشروبات الرائعة لتقوية العظام
    صحة

    مع تقدم العمر.. تناول هذه المشروبات الرائعة لتقوية العظام

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير18 فبراير، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق1 زيارة
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست واتساب البريد الإلكتروني


    سماء الوطن

    غالباً يحتاج الإنسان مع تقدم العمر إلى العناية بصحته أكثر، ومن الأمور المهمة التي يتوجب عليك العناية بها والحفاظ عليها هي قوة العظام، وصحة الهيكل العظمي بشكل عام.

    وغالباً ينصح الأطباء ويشيرون لأهمية الغذاء الذي يدعم صحة العظام، كون العديد من المشروبات البعيدة عن منتجات الألبان قادرة على زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم، وبالتالي فإنها تزود العظام بجميع العناصر الغذائية اللازمة لحمايتها وتقويتها.

    ومن أهم هذه المشروبات:

     

     

    عصير البرقوق 

    تحتوي ثمرة البرقوق على العديد من العناصر الغذائية المهمة، ومن أهمها: فيتامين (K)، والفسفور والبورن والبوتاسيوم، التي لها دور كبير في دعم صحة العظام وبنيتها وحمايتها من الانهيار خاصة مع تقدم العمر، وقد أظهرت الأبحاث أن عصير البرقوق يساعد بشكل فعال وكبير في تحسين صحة العظام، خاصة لدى الرجال والنساء على حد سواء، كما أن تناول بعض حبات البرقوق بشكل يومي يساعد في منع فقدان العظام.

     

     

    الشاي الأخضر

    يعتبر أخصائيو التغذية أن مكونات الشاي الأخضر النشطة بيولوجياً لها دور فعال في التقليل من خطر كسر العظام، كونها تعمل على زيادة كثافة المعادن داخلها، إضافة لدعمها نمو العظام.

    وقد وجدت إحدى الدراسات في هذا الشأن أن كثافة المعادن في عظام النساء (BMD) تنخفض بشكل كبير في أول 3 إلى 5 سنوات، بعد انقطاع الطمث مباشرة. 

    كما أن الشاي الأخضر يحتوي، كذلك، على الفلورايد الضروري لعظام قوية، ويساعد على إبطاء تقدم هشاشة العظام.

     

     

    الكفير

    لمن لا يعرف الكفير، هو مشروب بروبيوتيك مخمر، يصنع بطرق تقليدية من خلال إضافة حبوب الكفير إلى حليب البقر أو حليب الماعز، ويمكن جعله خالياً من مشتقات الألبان بإضافة مكونات أخرى إليه بدلاً من الحليب، مثل: ماء جوز الهند، وحليب جوز الهند، لكن تبقى فوائد مشتقات الألبان أكبر بكثير.

     

     

    العصائر الخضراء

    تكمن فائدة هذه العصائر كونها تحتوي الكثير من الخضروات الصلبة المعصورة، ومنها على سبيل المثال البقدونس والخس واللفت والكرنب، وغيرها، وهي قادرة على تزويد الجسم بالكالسيوم النباتي المهم لبناء العظام.

    كما أن هذه الخضروات غنية بفيتامين (C)، الذي له دور مهم في تكوين الكولاجين، الذي يعمل على تقوية العظام بشكل كبير.

    المصدر : زهرة الخليج

     

    السابقملكة جمال العام 2025 بإطلالة رياضية.. لماذا اختارت اللون الأبيض؟
    التالي “سوني” تطور تقنية لتحديد الموسيقى الأصلية في أغاني الذكاء الاصطناعي

    المقالات ذات الصلة

    التوقيت المثالي للاستحمام… في الصباح أم قبل النوم؟

    10 يونيو، 2026

    كيف يؤثر الجلوس لساعات طويلة في قلبك؟

    9 يونيو، 2026

    دراسة: صحة الأمعاء مفتاح حماية الدماغ

    8 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    بإطلالة لافتة.. هلا السعيد تخطف الأنظار على إنستجرام

    13 يونيو، 20260 زيارة

    شاكيرا تتألق في حفل افتتاح كأس العالم 2026.. سر اللوك

    13 يونيو، 20260 زيارة

    15 صورة من حفل افتتاح كأس العالم 2026 في المكسيك.. شاكيرا تتصدر المشهد

    13 يونيو، 20260 زيارة

    ناهد السباعي تتألق أمام الأهرامات.. ما دلالة اللون الأسود والبني؟

    12 يونيو، 20260 زيارة
    منوعات

    رمضان 2026.. بوسي شلبي تظهر في مسلسل "على قد الحب" بطولة نيللي كريم

    بواسطة فريق التحرير14 فبراير، 2026

    تشارك المذيعة الشهيرة بوسي شلبي في مسلسل “على قد الحب” الذي من المقرر عرضه ضمن…

    رمضان 2026.. طرح ملصقات دعائية جديدة لـ"اسأل روحك" بطولة ياسمين رئيس

    13 فبراير، 2026

    “سامسونغ” تطلق رسميًا Galaxy A57 وA37 متوسطي الفئة هذا الأسبوع

    23 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • مجتمع
    • موضة
    • جمال
    • صحة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • فن

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter